النظام السوري يقصف جنوب إدلب وتركيا تدفع بتعزيزات جديدة

عدنان أحمد

جددت قوات النظام السوري، السبت، قصفها لمناطق في جنوب إدلب، فيما أدخلت تركيا المزيد من التعزيزات إلى مواقعها في شمالي غرب سورية.

وقالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” إن قوات النظام قصفت فجر اليوم بالمدفعية والصواريخ قرى وبلدات الفطيرة وكنصفرة وسفوهن والبارة وبينين والرويحة ودير سنبل بريف إدلب الجنوبي، وسط تحليق لطائرات استطلاع في أجواء إدلب وريف حلب الغربي.

وكانت قوات النظام قد قصفت مساء أمس محور القلعة ومواقع أخرى في جبل التركمان شمال اللاذقية، وأطراف بلدة النيرب وقرية مجدليا شرق مدينة أريحا في ريف إدلب.

إلى ذلك، ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن تركيا أرسلت فجر اليوم المزيد من التعزيزات إلى شمالي غرب سورية، ليرتفع إلى 5 عداد الأرتال التي دخلت المنطقة خلال الساعات الفائتة، والتي تضم ما لا يقل عن 145 آلية تحمل معدات عسكرية ولوجستية، توزعت على النقاط التركية ضمن المنطقة، وفق المرصد.

يأتي ذلك في وقت تتزايد فيه المؤشرات عن قرب تجدد العمليات العسكرية في المنطقة، إثر حشود تقوم بها قوات النظام، والمليشيات الإيرانية التي تقاتل معها منذ بعض الوقت، مقابل حشود تركية شبه يومية لتعزيز النقاط التركية المواجهة لقوات النظام، وسط توقعات بأن تكون للقوات التركية مشاركة فاعلة في القتال في حال تجدد العمليات العسكرية.

وكان قد دخل مساء أمس رتل عسكري تركي من معبر كفر لوسين شمال إدلب، مكون من نحو 50 آلية تحمل مواد لوجستية وعسكرية.

من جهة أخرى، قصفت فصائل “الجيش الوطني السوري” المدعومة من تركيا مناطق سيطرة “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) في ريف مدينة تل أبيض الغربي، الواقعة شمال الرقة.

وقالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” إن عدة قذائف سقطت أيضا على تل رفعت بريف حلب الشمالي، الواقعة تحت سيطرة “قسد” دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

المصدر: العربي الجديد

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى