لماذا أصرّت الخارجية الأميركية على لقاء رياض حجاب؟

 التقى رياض حجاب، رئيس الوزراء السوري الأسبق، المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جويل رايبورن، في واشنطن، وبحثا التطورات المتعلقة بالشأن السوري.

ورغم أن الزيارة التي يقوم بها حجاب إلى الولايات المتحدة هي بهدف إجراء عمل جراحي، إلا أن مصادر خاصة أبلغت “المدن”، أن الخارجية الأميركية أصرت على عقد هذا اللقاء.

ونشرت السفارة الأميركية على حسابها في “تويتر”، صورة تجمع حجاب و رايبورن، مشيرة إلى أنهما بحثا الأوضاع السورية والعملية السياسية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 والبند الخاص بوقف إطلاق النار وتشكيل هيئة حكم انتقالي برعاية الأمم المتحدة.

وشهد الاجتماع نقاشات حول قانون قيصر والعقوبات التي تطال النظام السوري والمتعاملين معه، لإنهاء معاناة الشعب السوري. وشارك في المناقشات مسؤولون من وزارة الخزانة الأميركية يشرفون على تنفيذ قانون قيصر.

وكان حجاب دعا قبل أيام لإعادة هيكلة المعارضة السورية مع ضرورة المحافظة على مؤسساتها القائمة، كما كان على رأس قائمة الموقعين على “النداء” الذي أطلقته القوى العربية في مناطق شمال شرق سوريا من أجل تأسيس تجمع لقوى المنطقة من المكون العربي والأقليات، ما أثار حفيظة القوى الكردية.

وينحدر رياض حجاب من محافظة دير الزور التي يتقاسم السيطرة عليها النظام وقوات سوريا الديموقراطية المدعومة من قوات التحالف الدولي.

المصدر: المدن

 

اترك تعليقاً
1+

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى