قصف إسرائيلي على مواقع للنظام السوري وإيران في حمص وبانياس

قصفت إسرائيل مواقع تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في ريف حمص الشرقي وبانياس بريف طرطوس.

وقالت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” إنه حوالي الساعة 30: 19 مساء الأربعاء شن الجيش الإسرائيلي هجوماً جوياً من اتجاه الأراضي اللبنانية، مستهدفاً أحد المواقع في المنطقة الوسطى، وأحد الأبنية السكنية في مدينة بانياس.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن الهجوم أدى إلى مقتل طفلة وإصابة عشرة مدنيين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.
كما نقلت عن مدير مشفى بانياس، عدنان بشور، أن عدد الإصابات التي وصلت إلى المشفى جراء القصف الإسرائيلي 13 إصابة إضافة إلى طفلة بعمر السنتين قتلت على الفور.

وبحسب بشور فإن إصابتين بوضع حرج تم إدخالهما إلى غرفة العمليات بينما أشار إلى أن معظم الاصابات الباقية خفيفة إلى متوسطة حيث قدمت لهم جميع الإجراءات الطبية اللازمة.

ووفقاً لمصادر محلية فإن الغارات الإسرائيلية على ريف حمص الشرقي استهدفت شاحنات للميليشيات الإيرانية في منطقة الفرقلس.
ويوم الإثنين الماضي، شنت طائرات إسرائيلية غارات جوية على مواقع للنظام وحزب الله في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي ما أدى إلى مقتل أربعة عناصر.
وبحسب مركز الأبحاث الإسرائيلي “ألما”، فإن الموقع المستهدف في القصير هو عبارة عن مدرسة حولها حزب الله إلى مجمع أمني، يستخدم لاستلام لتجميع شحنات الأسلحة ونقلها بسيارات مدنية إلى لبنان.

يشار إلى أن إسرائيل كثفت خلال الأشهر الماضية من غاراتها وقصفها على مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في سورية، وذلك على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة.

المصدر: نداء بوست

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ما تزال قوات الإحتلال الصهيوني تعربد وتنتهك السيادة الوطنية السورية، وبدون حتى الإحتفاظ بحق الرد، وإنما تمارس الرد بقصف مناطق سيطرة المعارضة بريف حلب وادلب، لم يبق هناك سيادة وطنية بوجود نظام طاغية الشام.

زر الذهاب إلى الأعلى