بعد أيام من تصريحات تغيير العقيدة النووية… طهران تتراجع

 أفتى المرشد علي خامنئي أوائل العقد الأول من القرن الـ21 بتحريم صنعها

حذر أحمد حق القائد المسؤول عن حماية المنشآت النووية بالحرس الثوري الأسبوع الماضي بعد تصاعد التوتر مع إسرائيل من أن التهديدات الإسرائيلية قد تدفع طهران إلى “مراجعة العقيدة والسياسات النووية الإيرانية والعدول عن الاعتبارات المعلنة سابقاً”.

ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، أن الأسلحة النووية لا مكان لها في العقيدة النووية الإيرانية، وذلك بعد أيام من تحذير صدر عن قائد بالحرس الثوري الإيراني من أن طهران قد تغير سياستها النووية إذا استمرت التهديدات الإسرائيلية.

أغراض سلمية

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني خلال مؤتمر صحافي في طهران “قالت إيران، مرات عدة، إن برنامجها النووي يخدم الأغراض السلمية فقط. ولا مكان للأسلحة النووية في عقيدتنا النووية”.

وحذر القائد المسؤول عن حماية المنشآت النووية بالحرس الثوري أحمد حق الأسبوع الماضي بعد تصاعد التوتر مع إسرائيل من أن التهديدات الإسرائيلية قد تدفع طهران إلى “مراجعة العقيدة والسياسات النووية الإيرانية والعدول عن الاعتبارات المعلنة سابقاً”.

فتوى

وأفتى المرشد الإيراني علي خامنئي، صاحب القول الفصل في برنامج طهران النووي، في أوائل العقد الأول من القرن الـ21 بتحريم صنع الأسلحة النووية.

المصدر: رويترز/اندبندنت عربية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هل نظام ملالي طهران بصدد “مراجعة العقيدة والسياسات النووية الإيرانية والعدول عن الاعتبارات المعلنة سابقاً”؟ المعلنة سابقاً من قبل المرشد الإيراني علي خامنئي الذي أفتى بتحريم صنع الأسلحة النووية، ليس هناك حدودلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى