هكذا رد معارضون فرنسيون على رفض باريس اتهام إسرائيل بارتكاب “إبادة جماعية” في غزة

نشر نواب من المعارضة الفرنسية عبر حساباتهم على منصة “إكس” صوراً لضحايا القصف الإسرائيلي على غزة ملفوفين بالأكفان.

ويأتي هذا الفعل من نواب حزب “فرنسا الأبية” رداً على تصريحات وزير الخارجية ستيفان سيجورنيه، الذي قال إنه “لا يمكن اتهام الدولة اليهودية بارتكاب إبادة جماعية” وأن هذا الاتهام “يتجاوز عتبة أخلاقية”.

ونشر النائب توماس بورتس صوراً لضحايا غالبيتهم من النساء والأطفال ملفوفين بالأكفان معلقاً عليها بالقول: “صباح معتاد في غزة”.

وذكر أن فرنسا تدعم مقتل المدنيين من خلال صمتها ورفضها إدانة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري-حسين بيضون

تقارير عربية

قطر تعلن عن نجاح وساطة قادتها مع فرنسا لإدخال أدوية ومساعدات إلى غزة

ورد بورتس على كلمات وزير الخارجية بأنه لا يمكن اتهام إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية، فقال: “نعم، هذه إبادة جماعية”.

أما النائبة دانييل أوبونو، فردت على وزير الخارجية بالقول إن إسرائيل هي التي تجاوزت العتبة الأخلاقية والقانونية، وقالت: “قُتل 24 ألف شخص، أكثر من 5 آلاف منهم من الأطفال، هذا خارج نطاق القانون والأخلاق”.

ومنذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، استمرّت فرنسا بدعمها لدولة الاحتلال، وزار رئيسها إيمانويل ماكرون تل أبيب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تضامناً معها، حيث دعا إلى توسيع نطاق التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم “داعش” لينضم للجيش الإسرائيلي في حربه على غزة، مؤكداً ضرورة قتال حركة حماس بلا رحمة.

المصدر: الأناضول، العربي الجديد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. إن رد نواب حزب “فرنسا الأبية” على تصريحات وزير الخارجية ستيفان سيجورنيه “لا يمكن اتهام الدولة اليهودية بارتكاب إبادة جماعية” وأن هذا الاتهام “يتجاوز عتبة أخلاقية” كان نشرهم منصة “إكس” صوراً لضحايا القصف الإسرائيلي على غزة ملفوفين بالأكفان. ، إنه موقف أخلاقي منسجم مع مبادئهم ، وليس كسياسي العهر والنفاق والتبعية ..

زر الذهاب إلى الأعلى