تزامناً مع إحياء ذكرى سليماني… أكثر من 100 قتيل في انفجارين بجنوب إيران

ارتفعت إلى 103 قتلى على الأقل حصيلة التفجيرين اللذين وقعا الأربعاء قرب مرقد اللواء قاسم سليماني في محافظة كرمان بجنوب إيران، وفق الاعلام الرسمي، في حين توعد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي بـ”رد قاس”.

وأوردت وكالة “إرنا” للأنباء، أن “عدد الشهداء ارتفع الى 103 بعد وفاة أشخاص أصيبوا بجروح في الانفجارين الإرهابيين”، مشيرةً إلى أن عدد الجرحى بات حالياً 141 بعضهم “في حال حرجة”.

وفي السياق، أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي “أننا سننتقم حتماً ممن يقفون خلف الهجوم الإرهابي في كرمان”، معتبراً أن ما حصل عمل “جبان” و”مشين”.

وقال: “ندين بشدة الجريمة الإرهابية في كرمان وشعبنا سيبقى حاضراً في ساحة المعركة حتى تجفيف الإرهاب، وسيتم التعرّف على منفذي التفجيرين ومن يقف وراءهم”.

بدوره، لفت وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إلى أن الانفجار الثاني وقع خلال تجمع المواطنين لإنقاذ ضحايا الانفجار الأول، مشيراً إلى أن “هذه المؤامرة الجديدة هي استمرار للمؤامرات السابقة ضد إيران”.

وشدد على أن الرد على هذا العمل الجبان “سيكون حاسماً”، مضيفاً أن “قتل الأطفال والنساء هو رد على الصفعة التي تلقوها من محور المقاومة”.

وأشار وحيدي إلى أن “الأجهزة الأمنية ورجال إنفاذ القانون سيلاحقون المجرمين”. وأوضح أيضاً: “نحن نقوم حالياً بالتحقيق، بالطبع لدينا معلومات، ولكن من الأفضل الإعلان عنها عندما يتم التأكد منها”.

وأفاد التلفزيون الرسمي “إثر الهجوم الإرهابي في كرمان، أعلنت الحكومة (الخميس) يوم حداد وطني في سائر أنحاء البلاد”.

من جهته، قال نائب حاكم محافظة كرمان حيث وقع الانفجاران رحمن جلالي للتلفزيون، إنَّ “الحادث هجوم إرهابي”.

وسمع دوي انفجارين قرب مرقد ‏سليماني، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي في طهران ‏الأربعاء، تزامناً مع إحياء الذكرى الرابعة لمقتله بضربة ‏جوية أميركية في العراق.‏

وأعلن التلفزيون الرسمي بداية عن سماع دوي انفجار ‏قرب مسجد صاحب الزمان في محافظة كرمان بجنوب ‏الجمهورية الإسلامية حيث يرقد القائد السابق لفيلق ‏القدس في الحرس الثوري.‏

‏وفي وقت لاحق، أفاد التلفزيون عن “سماع دوي انفجار ‏ثانٍ” في المكان ذاته.‏

خامنئي يتوعد بـ”ردّ قاس”

وتوعد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئ بـ”رد قاس” إثر التفجيرين في جنوب ايران.

وقال خامنئي في بيان إن “الاعداء الأشرار والمجرمين للأمة الإيرانية تسببوا مجددا بكارثة وأسقطوا عددا كبيرا من السكان الأعزاء في كرمان شهداء”، مؤكدا أن “هذه الكارثة ستلقى ردا قاسيا بإذن الله”.

المصدر: النهار العربي

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اعتداء في عقر دار ملالي طهران أدى الى مقتل الى أكثر من 100 قتيل ، أين أجهزة أمن هذا النظام ؟ فقط رد خامنئي متوعداً بـ”ردّ قاس” أين الرد على مقتل قاسم سليماني و… وأخيراً “رضى الموسوي” ، نظام ملالي لا يمكنه الرد وسيبلع السكين على الحدين ويصمت ويوجه لأذرعته بالرد .

زر الذهاب إلى الأعلى