مقتل 6 أطفال في قصف على شمال غربي سورية

قتل ستة أطفال، (الأحد)، في قصف للجيش السوري طاول منزلهم في شمال غربي البلاد الذي تسيطر عليه المعارضة، وفق ما أعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان».

ووفق ما أوردته «وكالة الصحافة الفرنسية»، أعلن المرصد «استشهاد 6 أطفال 4 منهم من عائلة واحدة» في قصف نفذته «قوات النظام البرية» على قرية القرقور بسهل الغاب في شمال غربي حماة.

وتقع القرية ضمن الجيب الأخير للمعارضة المسلحة التي تسيطر على قسم كبير من محافظة إدلب، فضلاً عن مناطق متاخمة في محافظات حلب وحماة واللاذقية.

وتعد «هيئة تحرير الشام» الفصيل الرئيسي النشط في هذه المناطق، حيث توجد أيضاً فصائل أخرى أقل نفوذاً وتدعمها تركيا بدرجات متفاوتة.

وهاجمت «الهيئة» والفصائل المتحالفة معها مواقع للجيش السوري في وقت لاحق، اليوم، رداً على القصف، وفق المرصد الذي يتخذ مقراً في بريطانيا وله شبكة واسعة من المصادر في سوريا.

بدأت الحرب في سوريا عام 2011 بعد قمع مظاهرات مناهضة للحكومة، وقد خلفت نحو نصف مليون قتيل، وشردت ملايين الأشخاص، ودمرت البنية التحتية وقسّمت البلاد إلى مناطق نفوذ.

المصدر: الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. إرهاب وإجرام نظام طاغية الشام وحلفائه المحُتلين النظام الروسي وملالي طهران وأذرعتهم الإرهابية ، قصف لشعبنا الآمن بمناطق النزوح بريف ادلب يوقع /6/ أطفال ضحايا بقرية القرقور بسهل الغاب ، الى متى سيتحمل شعبنا إجرامهم ؟.

زر الذهاب إلى الأعلى