الكرملين يبحث عبثًا سُبُل تهدئة الشعب الروسي العميق || بسبب انهيار «العملية العسكرية الخاصة» البوتينية   

في روسيا، كل شيء «يسير» كما هو الحال دائمًا وفقًا للخطة، ولكن بطريقة جديدة بالفعل. وفقًا لهذه الخطة الجديدة، ستستمر «العملية العسكرية الخاصة» (العملية العسكرية الخاصة) في أوكرانيا على الأقل حتى عام 2025. هذه المعلومات تم الإعلان عنها بنفسه وزير الدفاع سيرغي شويغو. «تنفيذ تسلسلي لإجراءات خطة العمل حتى عام 2025 سيسمح لنا بتحقيق الأهداف المسطرة»، قال خلال اجتماع للكوليجيوم في وزارة الدفاع الروسية. الموعد النهائي حتى عام 2025 من مؤلفي «كييف في ثلاثة أيام» – هو نفس الوهم مثل «الانتصار حتى التاسع من مايو» وتوقعات أخرى بشأن ما يسمى «بالعملية الخاصة». أهداف روسيا الحالية في الحرب غير معروفة – بالفعل لا يتحدث بوتين عن «التسليح» و «الإزالة القومية» لأوكرانيا – وتتردد فقط الشروط حول «حماية سكان دونباس».

الكرملين يحاول عبثًا تهدئة المجتمع الروسي المشوش واليائس بسبب عدم فهمه للحقائق والآفاق المستقبلية للحرب. لفترة طويلة، تم تقديم أكاذيب عن عظمة روسيا للعالم بأسره. في الواقع، من «العظمة» الروسية، لم يتبق سوى الأراضي، وعدد «الأصدقاء» ينخفض بسرعة كارثية. يصبح من الصعب إخفاء الآثار السلبية لـ «العملية الخاصة التحريرية» والعقوبات التي تلتها داخل البلاد. روسيا، بالفعل فقدت منذ فترة طويلة مكانتها كقوة عظمى، وتفقد مكانها كدولة كبيرة. سياسة بلا مهارة للسلطة الغير متغيرة أوصلت البلاد إلى حالة تبعية تجاه الأصدقاء «القليلين المتبقين». حتى الحلفاء التقليديين يتباعدون عن روسيا. ليس هناك حاجة للحديث عن بقية دول العالم المتقدم. روسيا فقدت تأثيرها حتى على دول منطقة الدول العابرة للقوقاز وآسيا الوسطى. تهاوت الروابط الاقتصادية مع الغرب. قد يكون هناك فرصة مرة واحدة لروسيا أن تصبح واحدة من أقوى الاقتصادات العالمية، ولكنها اختارت مسارًا مختلفًا. النتيجة – العزلة والتدهور.

الفجوة الديموغرافية، العقوبات، تدفق الاستثمارات، ورفض الشركات الدولية العمل في روسيا – كل هذا نتيجة لخطة بوتين العبقرية التي يقوم بها «كل شيء يسير». إذا كان الهدف من «العملية الخاصة» هو تقديم البلاد إلى الانهيار الاقتصادي والفقر والعار والطرد من كل مكان، لتحويلها إلى بلد مطلوب، فإن ذلك يتم تنفيذه بنجاح.

قررت روسيا «تحرير» أراضي أخرى، لكن في النهاية «تحرر» شعبها من الازدهار. على ما يبدو، سيتعين القتال حتى تدمير الاقتصاد الروسي بالكامل. الجوهر هو في إهدار الموارد الهمجي السخيف والأرواح أيضًا. الآن، الكرملين يبحث عبثًا عن طرق لتهدئة الشعب الروسي العميق بسبب انهيار «العملية العسكرية الخاصة» لبوتين. تشير تصريحات شويغو إلى أن الجمهور الروسي يتم تجهيزه لحرب طويلة. ربما تم إطلاق هذه الرسالة أيضًا خصيصًا بمناسبة انتخابات فلاديمير بوتين المقبلة، لأنه بدون حرب، لن يكون لدى الديكتاتور الروسي أية فرص للانتخاب لولاية جديدة.

لم تتم تحقيق أي من «الأهداف» التي أعلن عنها الروس في «العملية العسكرية الخاصة» السابقة، ولذلك فإن فشل مغامرة بوتين واضح ومحتوم.

إطالة الكرملين لفترة الحرب لا تزيد إلا من حجم الكارثة المستقبلية لروسيا. على خلفية توريدات الأسلحة والتكنولوجيا الغربية إلى أوكرانيا، تصريحات شويغو حول مدى طول الحرب وزيادة قوة الجيش الروسي ليست سوى بحثًا عن وسائل لتهدئة المجتمع الروسي. يمكن لروسيا أن تنهي الحرب بشكل أسرع بكثير – فقط من خلال سحب قوات الاحتلال وتعويض أوكرانيا عن الأضرار الناجمة عن العدوان البوتيني في المستقبل. أوكرانيا لم تهاجم أحدًا وتطالب بشكل مشروع بسحب القوات الروسية بالكامل من أراضيها، بما في ذلك القرم. إنه فقط في هذه الظروف يمكن إنهاء هذه الحرب الدموية.

أوكرانيا تظهر للعالم أنه يمكن مقاومة بوتين بفعالية والتصدي بنجاح للجهاز العسكري الروسي العدواني. كل ما تحتاجه أوكرانيا هو المساعدة المستمرة، سواء ماليًا أو عسكريًا. بالإضافة إلى ذلك، يجب ضمان عزل روسيا بالكامل ولفترة طويلة، لإنجاح مهمة فوز أوكرانيا وإنهاء العدوان العسكري في العالم، وإلا ستكون العالم في حالة توازن مستمر على حافة الحرب العالمية الثالثة وكارثة نووية.

المصدر: https://www.24brussels.online/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى