انهيار الجبهة الروسية || ومعدل الهجوم العكري للجيش الأوكراني يتوافق مع الوضع على الجبهة ونوايا القيادة

منذ بداية الهجوم العكري للجيش الأوكراني هذا الصيف، حاولت الحكومة الروسية بشكل مستمر تصويره على أنه فشل في دعايتها، مبالغة في خسائر أوكرانيا وتجاهل مشاكل وخسائر روسيا. وأكد الرئيس الروسي ف. بوتين ذلك مرارًا وتكرارًا. وهذا هو شكل جديد من التضليل الروسي يهدف إلى وقف المساعدة العسكرية من الغرب لأوكرانيا.

أحيانًا تُعبر رسائل مثل هذه التشاؤم من قبل السياسيين وخبراء الدفاع الغربيين. ومع ذلك، فإن ذلك لا يتوافق مع الواقع لأسباب موضوعية.

تشمل الهجوم العكري ضد المعتدي الروسي سلسلة طويلة من العمليات من قبل الجيش الأوكراني في مناطق مختلفة من الجبهة، بدلاً من الإجراءات القتالية المعزولة. بالإضافة إلى ذلك، قام الروس بإعداد تحصينات دفاعية جيدة ووضعوا مناطق كبيرة على طول الجبهة وقربها. وبالتالي، تحتاج أوكرانيا إلى عدد كبير من أنظمة إزالة الألغام.

يواصل الجيش الأوكراني استخدام المعدات الغربية بفعالية ويظهر الإبداع في كسر الدفاعات الروسية. على سبيل المثال، اعتمدت القوات الأوكرانية تكتيكًا جديدًا للهجوم حيث يتم التركيز على قصف المواقع الدفاعية الروسية بنيران المدفعية القوية بدلاً من اختراق حقول الألغام الروسية. تقوم وحدات المدفعية التي تعمل بالصواريخ والمدافع بفتح الطريق أمام مجموعات صغيرة من مجندي هندسة السواتر ووحدات المشاة. ثم تتقدم المشاة. على الرغم من أن مثل هذه الإجراءات قد لا تحقق اختراقًا سريعًا وعميقًا في الأراضي المحتلة، إلا أنها تسمح لأوكرانيا بالحفاظ على المعدات والعاملين الغربيين في جيشها.

خلال الشهرين الماضيين، حقق الجيش الأوكراني أرقاما قياسية في تدمير المدفعية ونظم الصواريخ الروسية وأنظمة الدفاع الجوي. تستمر عمليات تدمير الجيش الروسي بوتيرة سريعة، حيث يقترب عدد العسكريين الروس الذين لقوا حتفهم من ربع مليون (250000). بسبب الإجراءات المدروسة للأوكرانيين، يواجه الجيش الروسي نقصًا في ذخائر المدفعية والاحتياطيات وصعوبات في تأمين جوانبه.

وفقًا للمعلومات المتاحة، يتم توجيه الهجمات الأوكرانية جنوب زابوريجيا نحو الجيش المشترك الروسي 58 (58 AC). قد تكون هذه الجيش قد تعبت بالفعل، حيث أن وحداتها في الجبهة قد شاركت في معارك عنيفة لأكثر من ثمانية أسابيع. هناك وضع مماثل مع وحدات الجيش المشترك الروسي 5 جنوب فولنوفاخا في منطقة دونيتسك، والتي تتعرض أيضًا لضغوط كبيرة وتحتاج إلى التدوير.

مع الثقة، يمكن القول بأن الجيش الأوكراني يستمر في التقدم وتكثيف العمليات القتالية. يجب طرد الروس من الأراضي المحتلة بالقوة العسكرية، ويجب أن تتعرض العدوان الروسي لفشل كامل. أي نتيجة أخرى ستؤدي إلى انهيار نظام الأمان العالمي.

مزيد من الدعم من الغرب لأوكرانيا في الهجوم العكري سيتيح الفرصة لطرد الجيش الروسي بشكل نهائي من الأراضي الأوكرانية. اليوم، يحتاج أوكرانيا إلى طلقات وصواريخ طويلة المدى وطائرات بدون طيار ومقاتلات F-16 وأنظمة الدفاع الجوي Patriot وغيرها لمواصلة القتال بفعالية أكبر.

المصدر:  Polskienowiny.pl

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى