ما سبب ظهور عائلة الأسد في هذا الوقت؟

أشعلت صورة لعائلة الأسد المجرمة مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لاقى انتشارها ردود فعل متفاوتة بين أوسط السوريين.

مِن المغردين مَن شبَّه الصورة المنتشرة بأنها رد على ما جاء به مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” الذي انتجته شركة ميتافورا المعارضة خلال شهر رمضان الفائت، والذي عرض أحداث مشابهة لما جرى في سوريا في العقود الخمسة الفائته والتي وصفها السوريون بتصوير درامي للواقع السوري وبطش عائلة الأسد خلافاتها.

حيث أظهر المسلسل خلاف داخل العائلة الحاكمة حول توريث الحكم لاحد أبناء الرئيس بعد وفاته، كما جرى عام 2000 بعد وفاة الأسد الأب “المجرم حافظ الأسد” ومنح السلطة للمجرم بشار الأسد وتعديل دستور البلاد ليلائمه.

انتشار الصورة آثار حفيظة السوريين، معلقين عليها بأنها من أكثر الصور قذارة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تجمع قتلة الشعب السوري منذ السبعينات والثمانينات حتى يومنا هذا.

وعلق بعض السوريين على الصورة واصفين إياها بأنها رسالة للشعب السوري والعالم، بأن عائلة الإجرام الأسدي ستبقى في سدة الحكم مهما جرى.

يذكر أن الصفحات الحكومية الرسمية، التابعة لنظام الأسد لم تقم بنشر صورة العائلة المجرمة التي يتوسطها المطرود “رفعت الأسد” بجانبه ابن أخيه المجرم بشار الأسد وماهر الأسد قائد ميليشيات الفرقة الرابعة الأكثر إجراماً على الأراضي السورية.

يذكر أن نظام الأسد عمل خلال 12 عاماً على تدمير المدن السورية وقتل السوريين واعتقالهم وتهجيرهم قسرياً بعد اندلاع ثورة 18 آذار عام 2011 التي طالبت بالحرية وإسقاط النظام في سوريا.

المصدر: حمص بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى