الأغذية العالمي ينشر فيديو من مناطق الأسد على أنه توزيع مساعدات في الشمال السوري

نشرت المديرة القطرية لبرنامج الأغذية العالمي WFP في سورية كورين فلستشر على منصة تويتر مقطعاً مصوراً من مدينة حلب الخاضعة لسيطرة نظام الأسد على أنه توزيع مساعدات على 125 ألف شخص في منطقة شمال غرب سورية (المناطق المحررة).

وقالت كورين: إن برنامج الأغذية العالمي موجود على الأرض في شمال غرب # سوريا مع ما يكفي من الغذاء الجاهز للأكل لـ 125،000 شخص.

وأضافت أنه مع زيادة الاحتياجات ، هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجديد الإمدادات. أدعو جميع الشركاء للمساعدة في تسهيل التسليم عبر الحدود وعبر الخطوط من هاتاي وحلب إلى شمال غرب سوريا.

وأشاد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا دان ستوينسكو بذلك في تغريدة قال فيها: شريكنا (برنامج الأغذية) يقوم بتوصيل الطعام في شمال غرب # سوريا أيضًا! المساعدات الأوروبية توزع في هذه المنطقة الأشد تضرراً من سوريا وفي جميع المناطق الأخرى!

وأثار المقطع المصور غضب السوريين الذين ردوا على تغريدة كورين متهمين إياها بالكذب وتجاهل مآسي السوريين في شمال غرب سورية إثر الزلزال المدمر.

وقال الناشط أسامة أبو زيد: هذه معلومات مضللة ، وأتساءل إن كنت تعمد نشرها أو تم تضليلها ، وفي كلتا الحالتين هذه كارثة. الفيديو ليس في شمال غرب سوريا. إنها في مدينة حلب التي يسيطر عليها النظام والميليشيات الإيرانية! هل شاركت في تزوير الحقيقة؟

وتعاني مناطق شمال غرب سورية من نقص كبير في المساعدات في حين تكتفي الأمم المتحدة بالمطالبة بوقف إطلاق النار وتسهيل دخول المساعدات عبر المعابر.

 

المصدر: حبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى