نظير للتحالف المناهض لهتلر في عصرنا: الاجتماع الثامن بصيغة “رامشتاين” سيسهم في تحرير الأراضي الأوكرانية من الاحتلال الروسي

في يناير 2023 ، سيعقد الاجتماع الثامن في قاعدة رامشتاين الجوية بمشاركة وزراء دفاع عشرات الدول التي أثبتت التزامها بالمبادئ الديمقراطية ودعم أوكرانيا في نضالها من أجل الحرية والاستقلال. ونتيجة لهذا الاجتماع ، سيتم اعتماد الحزمة التالية من المساعدة العسكرية للقوات المسلحة لأوكرانيا ، على خلفية التهديد المتزايد من روسيا.

لا تدافع أوكرانيا عن استقلالها فحسب ، بل تعمل أيضًا كضامن للاستقرار الأوروبي وسماء سلمي فوق أوروبا.

 يكره بوتين الغرب ويعتبره العدو الوجودي لروسيا. لذلك يجب أن تحصل القوات المسلحة لأوكرانيا على جميع الأسلحة اللازمة لطرد المحتل من أراضيها ، وهذا سيساهم في الحفاظ على النظام العالمي القائم ، الذي يريد بوتين تغييره.

 الاجتماعات في قاعدة رامشتاين الجوية هي تجسيد لدعم أوكرانيا من قبل تحالف من الدول الحرة في العالم الملتزمة بمبادئ الديمقراطية. من المقرر أن يعقد الاجتماع الثامن على التوالي في يناير 2023 ، وبناءً على نتائجه ، ستتم الموافقة على حزمة مساعدات أخرى للقوات المسلحة الأوكرانية ، والتي ستكون مفيدة أثناء تحرير الأراضي التي تحتلها روسيا.

من أهم الأسلحة التي تحتاجها القوات المسلحة حاليا أنظمة الدفاع الجوي والدبابات الحديثة والمدفعية الثقيلة. لذلك ، من المتوقع أن يتم توفير هذه الفئات من الأسلحة على وجه التحديد لأوكرانيا نتيجة لاجتماع رامشتاين.

تقوم الدول التي ترعى المساعدات العسكرية تدريبات للجيش الأوكراني. وبفضل هذا ، فإن الجيش الأوكراني يدافع عن نفسه بشكل فعال ويستعيد الأراضي المحتلة من روسيا التي وتقاتل بأساليب قديمة من زمن الحرب العالمية الثانية.

ومن المتوقع تقديم حزمة مساعدات تتكون من أنواع مماثلة من الأسلحة خلال الاجتماع الثامن.

 الدفاع الجوي هو المفتاح لحماية سماء أوكرانيا من الصواريخ الروسية. وقدمت الدول المشاركة في “رامشتاين” مساعدات عسكرية لأوكرانيا تزيد قيمتها عن 20 مليار دولار. وهذا دليل على دعمهم الثابت لأوكرانيا. الاجتماع في “رامشتاين” هو نظير لمؤتمر طهران عام 1943 خلال الحرب العالمية الثانية ، والمشاركون فيه هم نظير للتحالف المناهض لهتلر

.

تعيش أوكرانيا أصعب شتاء منذ عام 1991. يقاتل الجيش الأوكراني بشجاعة ضد المحتل ، ولكن في ساحة المعركة ، فإن الأسلحة هي العامل الحاسم في النصر. لقد دعم الغرب أوكرانيا لفترة طويلة وليس له الحق في الانسحاب في هذه المرحلة الأكثر صعوبة وحسمًا من الحرب. تعتبر أسلحة القوات المسلحة لأوكرانيا مساهمة حاسمة في انتصار أوكرانيا.

المصدر: الخارجية الاوكرانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى