خسائر لقوات النظام السوري بهجوم في درعا

جلال بكور

تكبدت قوات النظام السوري، الإثنين، خسائر بشرية جراء هجوم مسلح على دورية تابعة للمخابرات الجوية في مدخل مدينة داعل بريف درعا جنوب البلاد.

وقال الناشط “محمد الحوراني” لـ”العربي الجديد”، إن دورية لفرع الأمن الجوي “المخابرات الجوية” التابع للنظام السوري، تعرضت لهجوم من مجهولين أثناء دخولها الحي الجنوبي من مدينة داعل شمالي درعا.

وبحسب المصدر، فقد كانت الدورية مؤلفة من 4 سيارات تقل عناصر وضباطا على الطريق المؤدي إلى درعا، وهو طريق درعا دمشق، ولم تتبين أسباب دخول الدورية إلى المدينة، في وقت يجري فيه الحديث عن استبدال النظام لعناصر المخابرات الجوية في المنطقة بقوات من فروع أخرى.

وأضاف الناشط، أن مجهولين هاجموا الدورية بالأسلحة الرشاشة، حيث اندلعت اشتباكات أدت إلى خسائر بشرية بين عناصر النظام، مشيراً إلى أن مجموعات تابعة للفرقة الرابعة توجهت لمؤازرة الدورية بعد محاصرتها في المنطقة التي وقعت بها الاشتباكات.

وفي السياق، قال تجمع أحرار حوران إن المخابرات الجوية التابعة للنظام أخلت حاجز الرادار في بلدة النعيمة، وحاجز المشفى في بلدة صيدا شرقي درعا.

وأضاف التجمع، أن “الانسحاب سيشمل العديد من الحواجز التابعة للمخابرات الجوية شرقي درعا باتجاه بلدات ومدن (داعل، ابطع، الشيخ مسكين) في ريف درعا الأوسط”.

وأوضح التجمع، أن “مليشيات الأمن العسكري ستحل بديلاً عن المخابرات الجوية في الحواجز التي انسحبت منها شرقي المحافظة”.

يُذكر أن قوات النظام تعرضت سابقاً لعدة هجمات من مجهولين تكبدت على أثرها خسائر بالأرواح والعتاد، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تلك الهجمات.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى