للمرة الأولى في دير الزور.. خمس غارات جوية تركية على مواقع لقسد

نفذت طائرات حربية تركية الأربعاء خمس غارات جوية على مواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في ريف دير الزور.

ونقل موقع (باس نيوز) عن مصادر محلية من المنطقة أن ” الطائرات التركية شنت خمس غارات على مواقع (قسد) في قرية المكمن شمالي دير الزور، على بعد 70 كيلومترا من الحدود السورية التركية، من دون معرفة حجم الخسائر حتى اللحظة”.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تشن فيها الطائرات التركية ضربات في محافظة دير الزور، ما يعتبر تطوراً في سير العمليات التركية، كون المنطقة المستهدفة تقع في عمق الأراضي السورية. وفق ناشطين.

وكان مصدر محلي قال لموقع تلفزيون سوريا اليوم الأربعاء، إن مسيّرة تركية قصفت مقراً تابعاً “للقوات الخاصة بمكافحة الإرهاب” في منطقة استراحة الوزير التي تضم قاعدة لقوات التحالف الدولي إلى جانب مقر إقامة قائد “قسد” مظلوم عبدي شمالي الحسكة.

وأضاف أن القصف أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة 4 آخرين، مشيراً إلى أن من بين المصابين قيادياً في “القوات الخاصة أصيب بجروح بالغة نقل إثرها إلى مشفى عسكري في الحسكة”.

وكانت “قسد” – بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز” – قد توعّدت بالرد على سلسلة غارات شنتها طائرات حربية تركية طالت أهدافاً مشتركة لـ”قسد” والنظام السوري، في شمال شرقي سوريا.

ومساء السبت الفائت، نفّذت طائرات حربية تركية حملة قصفٍ مكثف على عدة مواقع لـ”قسد” و”حزب العمال الكردستاني” (PKK) في سوريا والعراق، مخلفة قتلى وجرحى، ضمن عمليةٍ أطلقت عليها “المخلب – السيف”.

المصدر: موقع تلفزيون سوريا

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى