سورية: عملية اغتيال جديدة واستنفار في مدينة الباب

جلال بكور

قُتل شخص في مدينة الباب السورية، الإثنين، بهجوم من مجهولين يستقلون سيارة، على الرغم من احتجاجات تشهدها المدينة على الواقع الأمني المتردي، فيما جُرح مسلحون وعناصر من قوات سورية الديمقراطية (قسد) في اشتباك بينهم بناحية منبج شمالي حلب. كما قُتل شخص مجهول بقصف من طائرة مسيّرة في مناطق النفوذ التركي بناحية سلوك في الرقة.

وقالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”، إن طائرة مسيّرة يرجح أنها للتحالف الدولي ضد “داعش”، قصفت بثلاثة صواريخ شخصاً يستقل دراجة نارية على طريق قرية حمام التركمان، جنوب ناحية سلوك بريف الرقة الشمالي الغربي.

وذكرت المصادر أن الشخص المستهدف تحوّل إلى أشلاء ولا تزال هويته مجهولة. وتخضع المنطقة التي جرى فيها الاستهداف لفصائل الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا. وشهدت سابقاً استهدافات مماثلة لأشخاص تبين أنهم من عناصر تنظيم “داعش”.

الفلتان الأمني

إلى ذلك، تحدثت مصادر لـ”العربي الجديد” عن مقتل شخص من أبناء دير الزور بهجوم من مجهولين يستقلون سيارة سنتافيه أمام مبنى البريد، قرب دوار العلم وسط المدينة، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وجاءت العملية في وقت تشهد فيه مدينة الباب احتجاجات من السكان وناشطين على الفلتان الأمني، وخصوصاً عقب مقتل الناشط محمد أبو غنوم وزوجته في المدينة بهجوم من مجهولين قبل يومين.

وتحدثت المصادر عن حالة من الاستنفار تعيشها مدينة الباب اليوم، وخصوصاً بعد محاصرة الشرطة العسكرية لمستشفى المدينة، على خلفية اعتقال شخص متهم بالضلوع في عملية اغتيال أبو غنوم، ومحاولة أطراف فك الحصار عنه بعد إصابته بجروح خلال ملاحقته من الشرطة.

محاور قسد

وفي سياق آخر، قُتل عنصر من الجيش الوطني السوري بقصف مدفعي من مليشيات “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) على محور قرية حزوان في ريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”، أن اشتباكات وقعت بين مسلحين من أهالي قرية عون الدادات وعناصر من “قسد”، مشيرة إلى وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، مؤكدة أن “قسد” تحاصر القرية وتفرض حظر تجوال فيها.

من جهته، أعلن “مجلس منبج العسكري” التابع لـ”قسد” في بيان له، عن عملية أمنية مشتركة جرت في قرية عون الدادات، بعد ورود معلومات تفيد بتواجد خلية مسلحة في القرية. وزعم البيان أنه أثناء المداهمة، اشتبكت قوات الأمن مع مجموعة مسلحة وحاصرتها في القرية، مضيفاً أن الاشتباكات انتهت باعتقال خمسة عشر شخصاً من المسلحين، وإصابة اثنين منهم.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى