استهداف مقر أمني للنظام السوري بريف درعا..|| وسقوط قذائف في محيط قاعدة للتحالف

محمد كركص

استهدف مسلحون مجهولون مقراً أمنياً لقوات النظام في ريف محافظة درعا، جنوبي سورية، فيما سقطت عدة قذائف مجهولة المصدر في محيط قاعدة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية في ريف محافظة الحسكة الجنوبي، شمال شرقي البلاد.

وقال الناشط أبو البراء الحوراني في حديث لـ”العربي الجديد”، إن مسلحين مجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة ليل السبت مقر “أمن الدولة” التابعة لقوات النظام السوري في مدينة أنخل بريف محافظة درعا الشمالي، مؤكداً أن الهجوم لم يُسفر عن سقوط قتلى أو جرحى، ومُشيراً إلى أن الاستهداف جاء رداً على اعتقال فرع “أمن الدولة” ظهر أمس السبت شاباً من أبناء مدينة داعل.

في غضون ذلك، قُتل شاب اليوم الأحد، إثر استهدافه برصاص مجهولين في مدينة داعل بريف درعا الأوسط، وأوضح الناشط الحوراني أن الشاب علي عبد العزيز عوير هو الذي قُتل برصاص مجهولين، لافتاً إلى أن عوير كان عنصراً سابقاً في فصائل “الجيش الحر” قبيل سيطرة النظام على المحافظة عام 2018.

سقوط قذائف بمحيط قاعدة تابعة للتحالف في بلدة الشدادي

من جهة أخرى، قالت مصادر مُطلعة لـ”العربي الجديد”، إن ثلاث قذائف مجهولة المصدر من نوع هاون سقطت ليل السبت بمحيط قاعدة التحالف الدولي في بلدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، شمال شرقي سورية.

وأكدت المصادر أن الاستهداف لم ينتج عنه أي ضحايا بسبب سقوط القذائف في أرضٍ زراعية، مُشيرةً إلى أن طائرة استطلاع تابعة للتحالف حلقت في أجواء المنطقة عقب الاستهداف لأكثر من ساعتين.

الجيش التركي يستهدف مقرات “قسد”

في سياق منفصل، استهدفت مدفعية الجيش التركي صباح الأحد مقرات عسكرية تابعة لـ”قوات سورية الديمقراطية” (قسد) في جبال زور مغار، وقرية الشيوخ شرقي مدينة جرابلس، بريف حلب الشرقي، كما طاول القصف المدفعي قرية قره موغ شرقي مدينة كوباني، بالإضافة إلى استهداف ثلاث قرى بالريف الشمالي الغربي من ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي.

وكانت “وزارة الدفاع التركية” قد أعلنت في بيانٍ لها على موقعها الرسمي في “تويتر” أمس السبت عن أن قوات الكوماندوز تمكنت من “تحييد إرهابيين اثنين من حزب العمال الكردستاني (PKK)، ووحدات حماية الشعب (YPG) كانا مصممين على الاستعداد لمهاجمة منطقة نبع السلام شمال سورية”، مُشيرةً إلى أن “القوات المسلحة التركية سوف تواصل قتالها ضد الإرهابيين بشكل فعال وحاسم”.

كما كانت “قسد” قد استهدفت ليل الجمعة- السبت بالصواريخ، الأطراف الجنوبية من مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، دون وقوع أي إصابات بشرية، تزامن معها تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التركية في سماء مناطق “درع الفرات، وغصن الزيتون، ونبع السلام” شمال البلاد.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى