“قسد” تعلن عن مصرع أحد قيادييها جرّاء استهدافه بمسيّرة تركية

عبد الله العمري

أعلنت “قسد” اليوم الأحد عن مقتل قيادي في صفوفها، بالإضافة إلى ثلاثة عناصر آخرين، بعد استهداف عربتهم العسكرية يوم أمس، في أحد أحياء مدينة القامشلي شمال شرق سورية.

وقال مراسل “نداء بوست” في الحسكة: إن المركز الإعلامي التابع لقسد، أعلن اليوم عن مقتل القيادي في صفوف “قسد”، المدعو مظلوم أسعد والملقب بـ “روخاز عامودا” والذي كان يشغل منصب مسؤول الانضباط العسكري في المدينة.

وأضاف المراسل أن سيارة عسكرية تابعة لقسد، انفجرت عصر يوم أمس السبت، في منطقة الصناعة بمدينة القامشلي بالقرب من محطة القطار الجديدة، نتيجة استهدافها من قِبل طائرة مسيَّرة تركية، أدت لمقتل القيادي في “قسد” بالإضافة لثلاثة أشخاص آخرين، وهي المرة الأولى التي يتم فيها استهداف عربات تابعة لقسد وسط المدينة.

ويوم الجمعة الماضي، كانت “قسد” قد أعلنت عن مقتل القيادي في صفوفها المدعو “علي الشير الجواعني”، بعد أن لقي حتفه نتيجة للقصف المدفعي الذي نفذته فصائل الجيش الوطني، على مواقع “قسد” العسكرية في محيط بلدة أبو رأسين شرق رأس العين.

وكما هو معلوم فإن القوات التركية، باتت تعتمد بشكل أساسي على طائراتها المسيَّرة في معركتها ضد قيادات “قسد” العسكرية، نظراً للإصابات المباشرة التي تحققها في صفوف أولئك القياديين، دون أي تدخُّل من قواتها العسكرية على الأرض.

المصدر: نداء بوست

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى