فلورنتينو بيريز وفيغو.. وواحدة من أشهر وعود كرة القدم في التاريخ

ليث السعد

فلورنتينو بيريز أو كما يطلق عليه محبي ريال مدريد بالقرش بيريز او الدون بيريز بسبب حنكته وذكائه منقطع النظير ولما لا  فهو الذي بدأ حملته الانتخابية عام 2000. ووعد الجماهير أنه في حال فوزه بكرسي الرئاسة سيجلب اللاعب البرتغالي لويس فيغو لاعب نادي برشلونة الغريم التقليدي والعدو التاريخي لريال مدريد ولم يكن احد يصدق كلام بيريز فكانوا يظنون أنه مجرد وعد انتخابي يضحك به على المصوتين للحصول على كرسي الرئاسة لكن بعد فوزه بكل ثقة وثبات وبكل صدق اوفى بيريز بوعده وكسر عقده بقيمة قياسية في ذلك الوقت بمبلغ قدره قرابة 60 مليون يورو وشكل الانتقال ضجة كبيرة لدى نادي برشلونة ومشجعيه لأن لويس فيغو كان وقتها افضل لاعب في العالم والحاصل على الكرة الذهبية في ذلك العام.

وقال بيريز لاحقا في مقابلة خاصة مع قناة “فوكس سبورتس”، ” لم ينفق أحد 60 مليون يورو وقتها في 2000.. لقد أقنعته ولكن الأمر كان صعبا جدا، فقد كان كابتن نادي برشلونة”.

وأضاف بيريز، “كان بمثابة اقتلاع القلوب من المواطنين الإسبان”.

ووعد بيريز فيغو وقتها ببناء الفريق حوله، وبإضافة نجوم آخرين، وهو ما حصل فعلا بالتعاقد مع نجوم أبرزهم الفرنسي زين الدين زيدان.

وكان فيغو أول لاعب في سلسلة من التعاقدات مع نجوم كبار، أصبحت سمة واضحة لعهد الرئيس فلورنتينو بيريز.

كره جماهير برشلونة لفيغو

وكانت جماهير برشلونة فتحت النار على فيجو ووصفته بأكبر خائن في تاريخ النادي، خاصة أنه كان أحد رموز الفريق، ومن يحمل شارة القيادة، علما بأنه لعب للبارسا من 1995 إلى 2000، محققا معه 7 بطولات محلية وقارية منها لقبان للدوري الإسباني.

توابع الزلزال ظلت مستمرة، إذ إن فيجو،  كان في معظم زيارته لملعب “كامب نو” معقل برشلونة، رفقة ريال مدريد، كان يواجه بهجوم عنيف ولافتات عدائية مثل “خائن لأجل المال”، هذا بالإضافة إلى إلقاء رؤوس خنازير وعملات معدنية.

اسباب دفعت فيغو للإنتقال

وعلق فيغو بعد الاعتزال عن سبب رحيله من برشلونة الى ريال مدريد حيث قال أنه لم يجد الاهتمام الكافي في برشلونة وغياب التقدير دفعني الى الرحيل الى ريال مدريد حيث وجدت الكثير من النجوم والاهتمام المطلوب.

انجازات فيغو مع ريال مدريد

لكن فيغو لم يحقق ماكان يأمل به بيريز حيث لعب لمدة خمس مواسم مع النادي الابيض وشارك في 164 مباراة سجل خلالها 38 هدفًا.

كما احرز عدة القاب مع الملكي و ابرزها

1 ‫كأس أوروبا (2002)

1 ‫كأس الانتركونتيننتال (2002)

1 ‫كأس السوبر الاسباني (2002)

2 ‫لقب الدوري الاسباني (2001-2002)

2 ‫كاس السوبر الإسباني (2001-2003)

1 ‫جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم في (2001)

1 جائزة الكرة الذهبية (2000)

لينتقل بعدها الى نادي انتر ميلان الايطالي موسم 2005-06.

حيث استمر معه حتى اعتزال اللعب نهائيا عام 2009. تاركا خلفه كثيرا من الانجازات وإرثًا من المحبة والكره.

زر الذهاب إلى الأعلى