عملية تبادل أسرى بين الوطني وقوات النظام في حلب

أجرى الجيش الوطني السوري المعارض عملية تبادل أسرى مع قوات الأسد بالقرب من معبر “أبو الزندين” المتاخم لمدينة الباب شرق حلب.
وقال “الفاروق أبو بكر” القيادي في الجيش الوطن ل”زمان الوصل”، ، إن عملية تبادل الأسرى شملت يوسف الحاج محمود الحياني، المقاتل في الجيش الوطني، الذي اعتقلته قوات الأسد في وقت سابق على جبهة تادف شرق حلب، بالإضافة لكل من نسرين وانلي زوجة العقيد بسام سنبكي، أحد الضباط المنشقين عن نظام الأسد، وأولادها محمد سنبكي، وشيفان سنبكي، الذين اعتقلهم نظام الأسد في وقت سابق لحظة انشقاق والدهم عن جيش الأسد.
وأضاف الفاروق، وهو مسؤول التفاوض بخصوص عملية التبادل في حلب، أن الجيش الوطني أطلق سراح 5 عناصر من قوات الأسد كانوا أسرى لديه وهم: حسين فرج العلي، محمد فرج العلي، أنس أبو نصير حبوش، ومحمد خليل اسماعيل، إضافة إلى جثة عنصر من الميليشيات الإيرانية.
وأشار إلى أن “هناك عمليات تبادل أسرى في الأيام القادمة مع قوات الأسد نعمل عليها، للإفراج عن المزيد من المعتقلين في سجون ميليشيات الأسد”.
وكانت فصائل المقاومة السورية قد أجرت عدة عمليات تبادل أسرى خلال العام الماضي مع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في معابر سراقب شرق إدلب، ومزناز غرب حلب، وأبو الزندين شرق محافظة حلب، ودارة عزة غرب مدينة حلب، وأدت العمليات للإفراج عن العديد من المعتقلين من بينهم مقاتلون في فصائل المقاومة، بالإضافة لنساء وأطفال.

المصدر: المدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى