مناورات إسرائيلية جديدة. تحاكي حرباً مع الأسد

بدأ الجيش الإسرائيلي الاثنين، مناورات عسكرية جوية على الحدود الشمالية، أطلق عليها اسم “وردة الجليل”.  وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن سلاح الجو الإسرائيلي بدأ “تمريناً مفاجئاً” لتعزيز الجاهزية على الجبهة الشمالية ومواجهة أي سيناريو قتالي هناك.

وأضاف أدرعي في سلسلة تغريدات، أن التمرين يحاكي سيناريوهات قتالية في الجبهة الشمالية، وقال: “ستتدرب كافة التشكيلات التابعة لسلاح الجو على مهماتها الأساسية ومنها الحفاظ على التفوق الجوي، وحماية سماء البلاد، بالإضافة إلى المهمات الهجومية ورصد المعلومات”.

وأشار أدرعي إلى أن “التمرين دخل حيز التنفيذ الأحد، بأمر من قائد السلاح اللواء عميكام نوركين”، مضيفاً “ستُسمع حركة غير اعتيادية لطائرات ومروحيات في أرجاء الدولة بالإضافة إلى أصوات دوي انفجارات ومن المتوقع أن ينتهي التمرين الأربعاء”.

وتتزامن مناورات “وردة الجليل” مع ارتفاع وتيرة الغارات الإسرائيلية على مواقع عسكرية للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في سوريا، والتي كان آخرها غارات جوية، فجر الاثنين، استهدفت مواقع عسكرية للنظام والميليشيات الإيرانية في محيط دمشق.

وتأتي هذه المناورات بعد مناورات “الأذرع المتعددة” التي نفّذها الجيش الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، في المناطق الشمالية القريبة من الحدود مع لبنان وسوريا، وتحاكي عمليات تصدٍ لهجمات صاروخية، إضافة إلى تدريبات تشمل مناطق جغرافية تشابه جنوب لبنان والمناطق الجنوبية من سوريا.

المصدر: المدن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى