الفرقة الرابعة تهدد باقتحام غربي درعا

هدّد ضباط من الفرقة الرابعة لقوات النظام السوري باقتحام المنطقة الغربية من محافظة درعا، خلال اجتماعات مع وجهاء وقادة مجموعات الرابعة من فصائل التسوية والمصالحة غربي درعا.
وقالت شبكة “درعا-24” إنه جرى حديث خلال الاجتماع حول عدم أمان المنطقة الغربية واغتيال ضبّاط وعناصر من الفرقة الرابعة فيها. ودعا ضباط الفرقة الرابعة المجموعات والوجهاء للتعاون معهم للقضاء على ما أسموه الجماعات الإسلامية، مُشيرين إلى تمركز مجموعات تابعة لتنظيم “حراس الدين”، وتنظيم “داعش”، مُدّعين وصولها مؤخراً وتمركزها في مزارع ضمن قرى الغربية، مُهددين باقتحام المنطقة في حال عدم التعاون.
في حين نفت مصادر محلية من درعا وجود عناصر ل”حراس الدين” في المنطقة، مُؤكدين بأن ذلك “مجرد شمّاعة تتخذها أطراف الصراع لتقوية نفوذها”.
سبق ذلك اجتماع بين لجان التفاوض المركزية وضابط روسي مسؤول عن المحافظة في مدينة درعا. وقالت الشبكة إن الضابط الروسي أبدى انزعاجه من حالة “الانفلات الأمني” في عموم محافظ درعا، وضرورة تسيير دوريات روسية، بالمقابل أكد أنه تمّ تعميم الأسماء التي شاركت في التسويات التي حدثت مؤخراً في درعا ورفع المطالبات الأمنية عنها.
وكانت محافظة درعا شهدت مؤخراً عمليات اغتيال طالت شخصيات من النظام ومن القوات المتعاونة معها، واستهدفت الاغتيالات أيضا نشطاء للمعارضة.

المصدر: المدن

اترك تعليقاً
1+

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى