مسؤول أميركي: لن نرد على بيانات نتنياهو ونتطلع لمشاورات بناءة مع غالانت

أكد مسؤول في البيت الأبيض رفض اتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجديدة بشأن إمدادات الأسلحة الأميركية.

وأضاف المسؤول لموقع “أكسيوس”: “لن نرد على بيانات نتنياهو ونتطلع لمشاورات بناءة مع وزير الدفاع يوآف غالانت في واشنطن”.

وتوجه غالانت إلى واشنطن اليوم لمناقشة المرحلة التالية للحرب في غزة وما يجري من تصعيد للأعمال القتالية على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وكان نتنياهو أكد أن الخلاف مع الولايات المتحدة بشأن التأخير في تسليم الأسلحة المتعلق بحرب غزة سيتم حله قريبا، وسط توترات متصاعدة بين الحليفين.

وقال نتنياهو خلال اجتماع لحكومته اليوم الأحد: “أقدر كثيرا دعم الرئيس جو بايدن والإدارة الأميركية لإسرائيل -معنويا وماديا- بوسائل الدفاع ووسائل الهجوم، لكن منذ نحو 4 أشهر كان هناك انخفاض كبير في إمدادات الأسلحة القادمة من الولايات المتحدة إلى إسرائيل، وعلى مدى أسابيع عديدة ناشدنا أصدقاءنا الأميركيين تسريع الشحنات، وقد فعلنا ذلك مرارا”.

وأشار إلى أن إسرائيل حصلت على بعض الأسلحة، لكن كمية أخرى كبيرة لم تصل، وأكد أن كبار المسؤولين الإسرائيليين مارسوا ضغوطا على نظرائهم الأميركيين “على أعلى مستويات، وعلى جميع المستويات” من أجل تسريع تسليم الأسلحة.

وعلقت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن في أيار (مايو) شحنة قنابل لإسرائيل زنة 2000 رطل و500 رطل بسبب القلق إزاء التأثير الذي يمكن أن تحدثه إذا استُخدمت في مناطق مكتظة بالسكان في غزة، لكن لا يزال من المقرر أن تحصل إسرائيل على أسلحة أميركية بمليارات الدولارات.

المصدر: النهار العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى