الشبكة السورية لحقوق الإنسان تنظم فعالية عن الانتهاكات التي عانتها المرأة السورية خلال النزاع في سوريا

الأربعاء 14/ شباط/ 2024: عقدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان فعالية بعنوان أصوات لا تتزعزع: نضال المرأة السورية من أجل الحقوق والمحاسبة في لاهاي، هولندا، بمشاركة نيكول تشايا، مسؤولة الدعم الجندري، وحدة المجتمع المدني والتعاون الفني (CSTC) التابعة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، كاثرين بومبرجر، مديرة عامة، اللجنة الدولية لشؤون المفقودين، ماري فوريستير، مستشارة أولى مختصة بالشأن السوري، المعهد الأوروبي للسلام (EIP)، آلاء الجيزاوي، ناشطة سورية وناجية من الاعتقال والاختفاء القسري، فضل عبد الغني، المدير التنفيذي للشبكة السورية لحقوق الإنسان، وأدار الجلسة السيدة رزان برغل، مديرة البرامج في منظمة بيتنا.

أطلقت خلالها تقريرها الموسع بعنوان أصوات لا تتزعزع: نساء سوريات واجهن محنة اعتقالهن وتحديات ما بعد الإفراج عنهن” الذي يتناول أبرز التحديات التي عانت منها النساء في سوريا، والتي بالرغم منها استمرين بالنضال من أجل الحرية والكرامة، ومواجهة تحديات ما بعد الإفراج عنهن، وقدمنَّ قصص نجاح يصعب تخيلها.

كما تضمنت الفعالية عرضاً لصور لنساء مفقودات في محاولةٍ لتسليط الضوء على مشكلة الاختفاء القسري في سوريا وتجليّاتها المستمرة وتأثيرها على عودة اللاجئين.

المصدر: الشبكة السورية لحقوق الانسان

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المنظمات الأممية تعمل من أجل المبادئ التي وجدت من أجلها بدون تسييس خلاف الأنظمة التي تعمل لأجنداتها المسيسة خلافاً للمبادئ التي تنادي بها كالولايات المتحدة والغرب عموماً ،تحية للشبكة السورية لحقوق الإنسان لفعاليتها بلاهاي تحت عنوان “أصوات لا تتزعزع: نضال المرأة السورية من أجل الحقوق والمحاسبة” وإطلاقها التقريرها الموسع بعنوان “أصوات لا تتزعزع: نساء سوريات واجهن محنة اعتقالهن وتحديات ما بعد الإفراج عنهن”

زر الذهاب إلى الأعلى