مظاهرة أحوازية أمام السفارة الإيرانية في استكهولم للتنديد بجريمة إعدام الشهيد حبيب أسيود أحد مؤسسي حركة النضال العربي لتحرير الاحواز

كتب طارق سليمان الكعبي يقول :

أعلن الأحوازيون المقيمين في السويد عن تنظيم مظاهرة أمام السفارة الإيرانية في العاصمة السويدية أستكهولم، احتجاجًا على جريمة إعدام الشهيد حبيب أسيود.

ويدعو أبناء الأحواز جميع الشعوب غير الفارسية من الجالية السويدية للمشاركة في هذه المظاهرة تنديدا بالجرائم التي لحقت بهم من قبل الملالي في طهران.

تأتي هذه المظاهرة استنكارًا لسلسلة عمليات الإعدام التي تقوم بها الدولة الفارسية ضد الشعوب غير الفارسية، وآخرها كانت جريمة اعتقال وإعدام القيادي في حركة النضال العربي لتحرير الاحواز ،حبيب أسيود الذي يحمل الجنسية السويدية والذي تم تنفيذ حكم الإعدام فيه في السادس من الشهر الحالي، كما تم صدور أحكام الإعدام بحق ستة من الشباب المثقف الأحوازي .

وتحمل المظاهرة رسالة قوية إلى الحكومة الإيرانية بضرورة وقف سياسة الإعدامات الجماعية واحترام حقوق الإنسان. ومن المقرر أن تقام  المظاهرة أمام السفارة الإيرانية يوم السبت الموافق 20 من شهر الخامس، وتستمر من الساعة 13:00 وحتى الساعة 16:00.

يأمل المشاركون في أن يسمع صوتهم ويتم التصدي لهذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وتحقيق العدالة للضحايا. يعتبر هذا النشاط المدني فرصة للتعبير عن التضامن والدعم للشعب الأحوازي وجميع الضحايا الذين يعانون من القمع والظلم في دولة الملالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى