ظاهرة بروكسل وهستيريا قناة انترناشيونال

حضر عشرات الآلاف من الإيرانيين الفرس والشعوب المحتلة من قبل ايران وهم الشعب العربي الاحوازي والشعب البلوشي والشعب الترك الاذربيجاني والشعب الكوردي وغيرهم في مظاهرة بالعاصمة البلجيكية بروكسل. كان هدف المظاهر المعلن هو مطالبة البرلمان الاوروبي بوضع الحرس الثوري الايراني في قائمة المنظمات الارهابية. وكان من اهداف حضور الشعب العربي الاحوازي إثبات وجوده في الحراك السياسي والثوري في الساحة الاوروبية وارسال رسالة الى البرلمان الاوروبي بان الشعب العربي الاحوازي كان وما زال من اول المتضررين من جرائم وإرهاب حرس الثورة الايراني ويطالب المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي بوضعه في قائمة المنظمات الارهابية.

قامت القنوات الفارسية المعارضة بتغطية هذه المظاهرة التي تعتبر حدث سياسي وإعلامي كبير في الساحة الأوروبية. غطت قناة إيران أنترناشيونال هذه المظاهرة بكل تفاصيلها وكانت تحرص بمعية القنوات الفارسية الاخرى ان تفرض التعتيم الاعلامي على حضور أبناء الشعب العربي الاحوازي والشعوب غير الفارسية الاخرى.

الذكاء الاحوازي

خلال التغطية المباشرة لمراسل قناة ايران إنترناشيونال وصل احد الاحوازيين رافع علم وطنه وهو يهتف ضد النظام الايراني وحرسه الثوري، وعلق مراسل ايران انترناشيونال بان هذا الشاب يطالب بتسمية حرس الثورة كمنظمة ارهابية من اجل تمرير حضور الاحوازي بهذه السهولة!! لكن كان الذكاء الاحوازي بالمرصاد وعندما اطمئن المراسل والمصور من الشاب الاحوازي بان هتافه يصب في صالح القناة وعند استقرار الاحوازي خلف المراسل وفي البث المباشر هتف بحرية الاحواز وباللغة الانجليزية (Freedom for  Alahwaz ) وانضم اليه عدد آخر من الاحوازيين رافعين علمهم الوطني ويهتفون بحرية الاحواز.

هستيريا ايران انترناشيونال

الكذب على الهواء مباشر (العذر اقبح من الفعل)

أصيب مراسل قناة ايران انترناشيونال بهستيريا وحاول ان يهرب ويغير مكانه يميناً ويساراً حتى يتجنب ظهور الجمع الاحوازي واعلامهم في البث المباشر. لم تنجح محاولاته اليائسة بل فضحت القناة نفسها عندما ظهرت بوجهها العنصري الحقيقي بعيدا عن المهنية الاعلامية التي ينبغي تظهر الحقيقة وليس العكس. حاول مراسل القناة تبرير تنقله وتغيير مكانه اكثر من مرة بزوايا الشارع وقال اعتذر لتغيير مكاني لان المكان الاولي كان غير مناسب وكدت ان اسقط!!

تعمدت قناة إيران انترناشيونال ام تطمس وتدفن الحقيقة وهي مشاركة الشعوب غير الفارسية خاصة الشعب العربي الاحوازي وفشلت بذلك.

اليكم المقطع في البث المباشر الذي يثبت هيستريا قناة ايران انترناشيونال ومحاولاتها العنصرية لطمس الحقيقة والتعتيم عليها.

المصدر: المركز الاحوازي للإعلام والدراسات الاستراتيجية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى