الاحتلال اعتقل ألف فلسطيني حتى الآن || ويقرر فرض الإغلاق الشامل على أراضي الضفة والقطاع

نضال محمد وتد

أقرّ وزير الأمن في دولة الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت في الأشهر الأخيرة أكثر من ألف فلسطيني.

وادعى غانتس، الذي كان يتحدث خلال زيارة لمقر قيادة جيش الاحتلال في الضفة الغربية، أن “منفذي العمليات الإرهابية هم من يضرون بالسكان الفلسطينيين وبعملهم وبالقدرة على خدمة المصالح الفلسطينية”، مضيفاً أن منظومة الأمن الإسرائيلية “تعمل بحزم ضد الإرهاب وستواصل العمل بحزم وفق ما يلزم”.

بموازاة ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، أنه تقرر في ختام مشاورات أمنية فرض إغلاق شامل على أراضي الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، خلال فترة الأعياد اليهودية (أعياد رأس السنة العبرية، ويوم الغفران، وعيد العرش)، التي تبدأ الأسبوع القادم والأسبوع الذي يليه.

ووفقا للبيان، سيبدأ فرض الإغلاق بعيد رأس السنة العبرية، اعتباراً من 25 سبتمبر/أيلول الحالي عند الساعة الرابعة بعد الظهر، وحتى يوم 27 من الشهر نفسه، عند الساعة 23:59.

أما بمناسبة “يوم الغفران”، فسيبدأ تطبيق الإغلاق اعتباراً من يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول، بعد منتصف الليل، وحتى الخامس منه، عند الساعة 23:59.

كما سيفرض إغلاق بمناسبة “عيد العرش” اليهودي، يبدأ في 9 أكتوبر/تشرين الأول، عند الساعة الرابعة من بعد الظهر، ولغاية 10 من الشهر نفسه، عند الساعة 23:59.

المصدر: العربي الجديد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى