مظاهرات الأحوازيين في ذكرى احتلال الأحواز في لندن

أكدت اللجنة الإعلامية لجبهة الاحواز الديمقراطية (جاد) أنه و” بدعوة من الجالية الأحوازية في العاصمة البريطانية لندن احتشد ‏جمهور كبير من الاحوازيين يوم الاحد المصادف 24/4/22 ‏من الساعة ١١ صباحا حتى 3:00 بعد الظهر في لندن .

‏المتظاهرون كانوا بين ١٣٠ و١٥٠ شخص، حضروا ‏من كل المدن في ميدان ترافالغار سكوير في قلب لندن  العاصمة البريطانية، جاءوا ‏من مسافات بعيدة عن العاصمة  لاحياء الذكرى الأليمة لاحتلال دولة الأحواز العربية التي احتلت عام في ٢٠ من نيسان 1925.

‏المظاهرة بدأت كمسيرة ‏من الدوار المعروف (بتعدد الثقافات) في مروراً على مكتب رئيس الوزراء وصولًا ‏إلى البرلمان البريطاني.

‏الميدان معروف مسافته تبعد م

٢ كيلومتر من البرلمان ‏البريطاني وقف المتظاهرين أمام مكتب رئيس الوزراء جونسون و وجهوا  كلمة المحتجين على خلفية إطلاق صراح المبالغ المحتجزة للنظام الإيراني من قبل المملكة البريطانية.

‏هذه المظاهرة كانت بمشاركة الجالية الاحوازية والجالية البلوشية احدى القوميات الغير فارسية المتواجدة في لندن.

‏المتظاهرون عند نهاية المسيرة وقفوا أمام البرلمان البريطاني محتجين على بيان صادر من قبل بريطانيا وألمانيا وفرنسا باعفاء النظام الإيراني من العقوبات الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية.

‏الأحواز يون بدأوا مسيرتهم بشعارات مناوئة للاحتلال الإيراني و سياساته الخبيثة تجاة الاحوازيين و القوميات الغير فارسية الأخرى وخلالها وزعت الكراسات من قبل الجالية الأحوازي لتوعية الشارع البريطاني على تاريخ الأحواز وتعريف المارة في مجازر وجرائم النظام الإيراني.

هذه المظاهرة جاءت الى جانب مظاهرات متعددة في أمام سفارات وقنصليات النظام الإحتلال في أروبا منها برلين وفرانكفورت وهامبوركفي ألمانيا وفي بروكسل عاصمة أروبا واستكهلم عاصمة السويد ومتوقع مظاهرات قادمة في كندا واستراليا وعواصم أخرى.

‏عاشت الأحواز حرة عربية وعاشت جالياتنا ‏الوطنية الأحوازية ‏وشبابها المناضلون على مشاركتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى