العرب فرع من الساميين نزلوا شبه الجزيرة العربية من الشمال

معقل زهور عدي

يفند الدكتور خزعل الماجدي في محاضراته القيمة المتوفرة على اليوتيوب وهو بدون شك أحد أهم الباحثين العرب في حقل التاريخ القديم استناداً لعلم الآثار أو ما اصطلح عليه بالأركيولوجيا , أقول يفند النظرية الكلاسيكية التي كانت شائعة عن المكان الأصلي للشعوب السامية والقائلة بأن تلك الشعوب قد هاجرت على موجات من جزيرة العرب نحو بلاد الشام والعراق وأن موطنها الأصلي هو شبه الجزيرة العربية التي كانت جنة غناء صالحة لعيش البشر وافرة الماء والشجر والحيوان ثم أصابها الجفاف والتصحر فانتقلت الأقوام التي كانت فيها نحو الشمال والجنوب , فيقول : إن تلك النظرية قد أسقطتها العلوم الجيولوجية الحديثة التي قررت أن شبه الجزيرة العربية كانت صحراء منذ مايزيد عن مئة ألف عام , في حين أننا نتحدث عن بداية ظهور الشعوب السامية في الألف الخامس قبل الميلاد وليس قبل ذلك .

ويقدم الدكتور خزعل الماجدي نظريته الخاصة بأصل الشعوب السامية بكونها تشكلت في منطقة الموقع الأثري المشهور ” تل حلف” ويقع في شمال سورية قرب رأس العين حوالي 5000 سنة قبل الميلاد , وعلى عكس النظرية الكلاسيكية لأصل الشعوب السامية فقد انحدر الساميون من تلك المنطقة نحو الجنوب الشرقي باتجاه العراق وباتجاه الجنوب الغربي نحو بلاد الشام ونحو الجنوب باتجاه شبه الجزيرة العربية ثم اليمن .

وتقع منطقة تل حلف شمال بلاد الشام في اقليم الجزيرة الذي يشكل صلة الوصل بين الشام والعراق لذلك يصر الدكتور خزعل على القول إن تلك المنطقة التاريخية هي مشتركة بين الشام والعراق .

بقي أن علينا أن نجد من يقنع الجهلة الذين طفوا على السطح أسرع من انتشار الفيروسات أن عرب الشمال الذين يظنون بجهلهم أنهم طارؤون على العروبة هم الأصل , بل إن أبحاث الدكتور خزعل تتجه لكون العرب وهم فرع من الساميين نزلوا أيضا لشبه الجزيرة العربية من الشمال بما في ذلك قبيلة قريش .

 

المصدر: صفحة معقل زهور عدي

اترك تعليقاً

تعليق واحد

  1. انا من اليمن و اتمنى ان تكون هذه النظريه صحية لانها تلجم الفرس الذين ىحصرون العرب بالجزيرة فقط. وكذلك بعض الاشخاص الحاقدين على العروبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى