عن فاعليات مؤتمر المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية

أكد المركز الإعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية (جاد). أنه جرت ” التحضيرات بدأت الساعة الثانية ظهراً ، كما كان مقرر ، والتي تحمل مسؤوليتها الرفاق أعضاء قيادة المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية أبو أحمد عبد الشمري و أبو خالد فيصل المرمّضي ، بدأ المؤتمر اعماله رسميا الساعة الثالثة مساءا في فندق  Norfolk Tower في لندن و بحضور رئيس المجلس الوطني الأستاذ صلاح علي أبو شريف و نائب الرئيس أبو بشير محمود احمد الأحوازي و بعض أعضاء القيادة ، و عدد كبير من أعضاء تنظيمات المجلس ، الذي كان حضورهم مؤثر و مشاركتهم كانت لها نتائج ملموسة ، حيث قاموا بتقديم ما أوكل إليهم بأفضل شكل ، منهم من ساهم في تحضيرات إنعقاد المؤتمر و منهم من قام بعمل الحراسة ، و التصوير و البث المباشر ، و منهم من أشرف على راحة الضيوف و ضيافتهم ، من كل الجوانب ، منذ دخولهم صالة المؤتمر و أثناء تواجدهم ، حتى انتهاء جلسة المؤتمر .

إدارة المؤتمر و تقديم المتحدثين تم بشكل تسلسلي ، و تنظيم الوقت و إعطاء كل واحد من المتحدثين وقته المخصص ، حيث قام الأستاذ السيد حسن راضي ، بهذا العمل المثمر و المفيد جدا ، و استمر بذلك حتى الساعة الأخيرة من زمن المؤتمر .

بدأت أعمال المؤتمر بالنشيد الوطني و بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الأحوازية و الشعوب غير الفارسية ، و الشعوب العربية المتضررة من الإرهاب الإيراني ، و من تم قراءة كلمة الاستقبال و الترحيب بالضيوف ،  و هذا ما قام به الرفيق أبو بشير محمود احمد عضو قيادة المجلس ، و أمين عام جبهة الأحواز الديمقراطية ، و الذي تحدث فيها عن أهداف المجلس من تنظيم المؤتمر ، راجيا التفاف التنظيمات الأحوازية الأخرى ، حول المجلس كعمل وحدوي و الانضمام إليه و المشاركة في توسيع نشاطه ، و بنائه الوطني ، و رحب و طالب أيضا في كلمته ، انضمام كافة أبناء الشعب العربي الأحوازي إلى مجلسهم الوطني .

بعد كلمة الترحيب ، جاء دور الضيوف

1 –   كلمة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز ، ألقاها الدكتور خلف الكعبي .

2 –   كلمة جبهة الشعوب غير الفارسية المحتلة من قبل ايران ألقاها الاستاذ عبد الله البلوشي رئيس جبهة الشعوب غير الفارسية .

3 –   كلمة التجمع الوطني السوري للإنقاذ و ملتقى العروبيين السوريين ألقاها الدكتور تغلب الرحبي من الجمهورية العربية السورية الشقيقة .

4 –   كلمة حركة تحرير العراق القاها الاستاذ ابو على النجفي نائب الامين العام للحركة

5 –   اراس : ناشط من آذربايجان الجنوبية .

6 –   كلمة حزب التضامن الديمقراطي الاهوازي يلقيها الاستاذ جليل الشرهاني امين عام الحزب

7 –   كلمة حركة بلوشستان الحرة FBM .

8 – كلمة الاعلامي المخضرم ورئيس تنسيقيات ثورة تشرين العراقية الاستاذ صباح الخزاعي من جمهورية العراق

9 –   كلمة التيار الوطني العربي الديمقراطي الأحوازي ألقاها الاستاذ عبد الرحمن الحيدري .

10 – الدكتور عبد السلام الطائي رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان ، اسكندنافيا شارك بكلمة مسجلة.

١١- السيد غراهام رئيس مؤسسة الشعوب غير المتمثلة في دولهم .

١٢- البيان الختامي ، التوصيات و القرارات ، ألقاها الاستاذ علي ابو خلود الأحوازي عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية و نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية .

١٣- كلمة الاستاذ صلاح علي ابو شريف رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية و أمين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية ، و الذي ختم بها المؤتمر ، و بالنهاية تم أخذ الصور التذكارية الجماعية في الساعة السادسة مساءا ، على أمل اللقاء في المستقبل القريب مع كافة أبناء الشعب العربي الأحوازي و الإخوة و الرفاق و النخب من الوطن العربي و الشعوب الغير فارسية و الأصدقاء أبناء الشعوب الحرة في الدول الأجنبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى