وزير داخلية لبنان يكشف مصدر شحنة المخدرات التي تم ضبطها في المملكة العربية السعودية

أعلن وزير داخلية لبنان، اليوم الأحد 27 حزيران /يونيو، أن شحنة المخدرات من سورية وصلت مؤخرا المملكة العربية السعودية وتمكنت الجهات المختصة من ضبطها.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن العميد “محمد فهمي” وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال، بتعاون الأجهزة الأمنية اللبنانية والسعودية في ضبط شحنة المخدرات التي تم ضبطها في مرفأ جدة في المملكة العربية السعودية.

مبينا أن شحنة المخدرات التي تم ضبطها والبالغة 14 مليون و400 ألف حبة، وصلت من مرفأ اللاذقية، بشهادة منشأة يونانية مزورة إلى مرفأ بيروت، قبل أن تتابع طريقها للمملكة مخبأة ضمن ألواح حديدية.

ونقلت وسائل إعلام سعودية، أمس السبت، عن المتحدث باسم مديرية مكافحة المخدرات التابع لوزارة الداخلية السعودي الرائد “محمد النجيدي” أنه بعد المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب المواد المخدرة للمملكة، إحباط محاولة تهريب جديدة ل14 مليون و400 ألف حبة من قرص الامفيتامين مخبأة ضمن ألواح حديدية وصلت من لبنان.

وضمن ردود فعل رسمية لبنانية غاضبة على مساعي بعض الأطراف، تعكير العلاقات اللبنانية مع السعودية عن طريق رواج تجارة المخدرات، منعت الرياض قبل أكثر من شهرين قوافل الخضار والفواكه اللبنانية من دخول أراضيها بعد ضبط شحنة مخدرات أواخر نيسان الماضي، تحوي أكثر من مليوني حبة كبتاغون، مخبأة ضمن الرمان.

 

المصدر: المركز الصحفي السوري/ مركز الصحافة الاجتماعية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى