رسالة عبد الحكيم السعدي إلى خالد مشعل

اخي ابا الوليد – حفظه الله-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
١- انت تعلم كم انا احبك شخصياً واحترمك لما اجده فيك من الصدق والاخلاق الراقية وحبك للمخلصين من الامة يتوج ذلك كله جهادك وحسن قيادتك.
٢- وبحكم ما بيننا من صلة وبحكم الواجب الشرعي اود ان اكرر لك ماقلناه في اكثر من موضع وزمن وهو:
٣- تبريرك هذا ليس مؤصلاً فقهاً وانت فقيه ايضاً وذلك لانك تعلم ان( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح) فاذا كان تلقي المساعدة من ايران مصلحة فانه يترتب عليه من المفاسد ما لا يحصى .
فهي بهذه المساعدة تكسب ثقة البسطاء من العالم الاسلامي وبالتالي فانها تنفذ الى ماتريد من نشر. الفكر والدين الصفوي ويكون موضع قبول من الفقراء والبسطاء وهذا ما حصل فعلاً وهل هناك مفسدة اعظم من نشر الدين الذي يسب به عرض النبي صلى الله عليه وسلم ويلعن فيه الخلفاء ويكفر فيه الصحابة ويحرف فيه القران ويؤله فيه اهل البيت و من ينوب عنهم ( الولي الفقيه) ونحن بقبول هذه المساعدة المعلنة التي تتبجح بها ايران ويتبج بها بعض القادة من الفصائل حتى اصبحت على لسان كل الدنيا.
نكون قد ساهمنا بهذا الذكر والتفاخر في اعطاء الشرعية لهذا الحكم الصفوي المنحرف.وكم تعادل مصلحة دفع هذه الاموال تجاه المفسدة العظيمة التي تتاتى منها ؟؟؟!
٣- وليت الامر اقتصر على قبول المعونة المالية بل تعدى ذلك الى مدح المجرمين والتفاخر بهم واطلاق الالقاب الشريفة عليهم وهم مجرمون كاطلاق ( شهيد الاقصى او القدس) على مجرم شهد العالم كله باجرامه وهو قاسم سليماني .فهل هناك مفسدة اعظم من ان تعطى الصفة الشرعية على مثل هذا دون احترام لمشاعر المسلمين
هذا مااحببت ان اكرر بيانه ابراء للذمة امام الله والله من وراء القصد.

اخوك
عبدالحكيم السعدي

المصدر: وطنا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى