على ضوء انتفاضة القدس.. من الانتفاضة نكمل   //     إعادة قراءة ماجرى في سورية ويجري الآن في فلسطين

حسان عزت

هل هو سقوط حاجز الخوف امام العدو الصهيوني.. أم سقوط حاجز الخلط الذي أغرقنا نحن السوريين وضيع البوصلة فشتت المشهد، واعمى القراءة ومن يقرؤون .. إلا من رحم ربك..!!

الآن هنا.. من هنا نكمل الطريق

ونشد العزيمة واضحة بعد سقوط التفاصح والغرق في المهزلة ولعبة الاتهامات وفهلوية الكلام عن المجزرة السورية وملايين القتلي والمبادين في السجون والشتات .. وهل ينفصل مايجري في فلسطين الآن عما جرى في سورية.. ام هو امتداد وتراكم وله جذر واحد..؟

أكيد هذا الروح الحقيقي والزاخم، والحقيقة الباقية هي فيما نراه الآن، وقد غاب عن كثيرين في قراءة مايجري في قضيتنا السورية، غير المعزولة عما حولها من  آثار ونتائج..

.. من سورية إلى مانرى

ماذا نقول عن قاتلنا الذي سلّطوه علينا مستعملا آلاف مرات القوة والوحشية والابادة التي تستعملها اسرائيل مع شبابنا الفلسطينيين.. (كيماوي وبراميل.. وإبادة وتعذيب لمئات الآلاف من شعب اعزل في سورية ) لماذا.. وقد جردوا الشعب السوري العظيم، من التصرف حرا بقضيته..وجعلوها لعبة في أيديهم هم، المحتلون والمجرمون الكبار.. الذين يحتلون بجيوشهم الأرض السورية.. ويلعبون بالأراكوز المسخرة (بشار الاسد) كغطاء لذرائعهم ومصالحهم

وبدون أي محاسبة.. ومازال في لعبة استمرار وزيف انتخابات.. لماذا..؟ ولماذا كسر إرادة السوريين وذبح الشعب السوري..؟؟ اليس لصالح اسرائيل وحماية أمن اسرائيل التي يقوم نظام الأسد وداعميه بتنفيذه؟؟

أليس من أجل  حماية العدو الاسرائيلي، الذي يتزعزع الآن معنويا، وهو شبه مصدوم مما يجري برغم كل قوته وجبروته..؟؟

؟؟

والشعب السوري هل هو أقل عزيمة من شباب الاقصى، وهل فقط لان فصائل فيه تسلحت وهل وهل .. أم أن كل ذلك لتمرير حقيقة إبادته؟؟

هل تضحياته اقل من تضحيات الشعب الفلسطيني .. هل قصر في مواجهة مع أقذر وأبشع نظام قاتل في الارض..وهو النظام اليوزي.. لماذا إذا..!!!!

شيء آخر.. ليتركوا الأراكوز السوري (الأسد الأرعن) ويسلطوه على القدس وانتفاضتها.. ألا يخمدها ويبيدها ويدمر القدس بمن فيها من فلسطينيين، كما فعل بالمخيمات وبأيدي عملاء فلسطينيين قتلة ساهموا معه ؟

سؤال آخر وهو الأهم :  لماذا استطاع شباب عزّل في القدس أن يصنعوا أسطورة مواجهة.. يشهدها العالم الآن  (اليس بروح وعزيمة واستمرار روح شعب سوري وفلسطيني حاولوا ذبحه في سورية) حتى لايعدي ويشعل المنطقة ويمتد..؟؟؟

وهل مايجري في القدس معزول عما جرى في ذبح ربيع عربي .. ومطالب حرية وتحرر ربيع عربي..؟؟؟

وهل العالم الذي تعامى عن قضاينا العادلة في الحرية بالأمس، يرى الآن عدوا غريبا محتلا معززا بقوة أمريكا والغرب..وهو نفسه لم يرد ان يرى ذلك في سورية..

من قاتل يبطش بعزل سوريين وفلسطينيين على أرض سورية  ولا يريد ان يرى شعبا سوريا يذبح على أرضه ومع عدو داخلي (سوري!!!!!!!!!!!!!) وهو قاتل اجرامي يبيد هذا الشعب والملايين منه؟؟؟؟

كيف..؟؟؟؟؟؟؟؟

والجواب القارئ البصير الذي ابداً لن يكون إلا روح الحقيقة هو : هل هذا الذي يحدث في القدس وفلسطين الآن هو تراكم روح فلسطيني مقهور منعزل وحده ام هو تراكم روح سوري فلسطيني وعربي مخنوق ومقهور لكنه مستمر برغم كل الظاهر المدجج بزيف اعلام وكذب اعلام وخلط اعلام عظيم.. خاول ان يمرر ( وهم أنهاء واخماد قضايا عدالة وكرامة وحرية مشروعة ولن تموت)؟؟؟؟؟؟؟

من هنا نكمل ونعيد قراءة المشهد والطريق..

فتعالوا نعيد قراءة مايجري دون الغرق بتفاصيل وإحالات واسقاطات تبعد عن روح مايجري وتأخذ إلى فهمانات، وشطحات.. وتفرعات، وخطابات سطحية لم تعد تخدع إلا السذج..

تعالوا نكمل من هنا

ولا يأخذنا أحد إلى طرابيش أوهام  (داعش وتطرف واخوان، وفشل، وضياع، ووهم انتصار نظام مهزوم لكنه معزز بزيف.. والف اكل هواء فرعي وهامشي) ..

من هنا نكمل.. من هنا نبدأ.. وحيّ الله سواعد الفلسطينيين الذين لم يحرفهم عن روحهم وقضيتهم  كل ماصنع لهم ليتخلوا ولييأسوا .. وما هم إلا امتداد لروح سوري اكبر.. اراد من صنعوا اسرائيل ان يقتلوه في سورية..

من هنا نكمل…

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى