الأمن التركي يضبط كمية كبيرة من المخدرات في “وان” الحدودية مع إيران

 إبراهيم هايل

وجه الأمن التركي ضربة قوية لتجار المخدرات في ولاية وان الحدودية مع إيران شرقي تركيا، وذلك خلال عملية أمنية قام خلالها بتفتيش أحد المنازل بمساعدة كلب بوليسي.

وذكرت مديرية الأمن بولاية وان في بيان لها، السبت، أن “فرق مكافحة المخدرات قامت بتفتيش أحد المنازل الواقعة في قرية توسبا في الولاية، وعثرت داخله على 47 كيلوغراماً و585 غراماً من الهيروين مخبئة في 94 عبوة”.

ولفتت أنه “تم القبض خلال العملية على مشتبه به على صلة بالعنوان المذكور، ونقله إلى الجهات القضائية بعد إكمال التحقيقات معه”.

وشاركت المديرية خلال عملية مداهمة المنزل المذكور، فيديو يظهر قيام أحد الكلاب البوليسية التي خضعت لدورات تأهيل وتدريب في مجال مكافحة المخدرات، اكتشاف المخدرات المخبئة.

يذكر أن وزارة الداخلية التركية أنشأت قسما خاصا لتدريب الكلاب للكشف عن المخدرات، وباستطاعة الكلاب المستخدمة في العمليات الأمنية التركية التعرف على 8 أنواع من المخدرات، في حين قلما تمتلك هذه الميزة كلاب أخرى.

وتقوم القوات الأمنية التركية بعمليات أمنية بشكل مستمر ضد تجار المخدرات، وذلك ضمن مساعي الحكومة للقضاء على ظاهرة الإتجار بالمخدرات والحد منها، حيث تكثف من عملياتها الأمنية على طول حدودها البرية لمنع عمليات التهريب والتسلل.

في 24 آذار/مارس الجاري، وجه الأمن التركي ضربة موجعة لمصادر تمويل تنظيم PKK الإرهابي، وذلك بعد نجاحه في ضبط كمية كبيرة من المخدرات خلال عملية أمنية أجراها في ولاية كوجالي شمال غربي تركيا.

وذكر وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، أن “الأمن التركي تمكن من ضبط 3 أطنان و860 كيلوا غراما من المخدرات، و99 ألف حبة من مخدر الكبتاغون”.

ووجه صويلو الشكر لمديرية الأمن في الولاية على جهودها في مكافحة المخدرات، مؤكدا أنه “لن نسمح بتسميم مواطنينا”.

وتقوم القوات الأمنية التركية بعمليات أمنية بشكل مستمر ضد تجار المخدرات، وذلك ضمن مساعي الحكومة للقضاء على ظاهرة الإتجار بالمخدرات والحد منها والتي تعتبر أحد روافد تنظيم PKK الإرهابي، حيث تكثف من عملياتها الأمنية على طول حدودها البرية لمنع عمليات التهريب والتسلل.

في 13 آذار/مارس الجاري، وجه الأمن التركي ضربة قوية لتجار المخدرات في جنوبي تركيا، وذلك إثر إطلاقه عملية أمنية واسعة ضدهم في ولاية غازي عنتاب التركية، شارك فيها المئات من رجال الأمن.

وذكر مصدر أمني، أن “قوات الأمن التركي اعتقلت 16 شخصا في عملية أطلق عليها (ناركو شاهين-27) والتي تم تنظيمها ضد تجار المخدرات في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا”.

وأوضح المصدر أن “فرق فرع مكافحة جرائم المخدرات التابع لإدارة شرطة غازي عنتاب، قامت بالعملية في 3 أحياء في المدينة بشكل متزامن، وبمشاركة طائرات مسيرة وكلاب بوليسية ومروحيات و830 ضابط شرطة”.

وأشار المصدر إلى أنه “تم القبض خلال العملية على عدد من المشتبه بهم، وضبط كميات من المخدرات والأسلحة، وذلك عقب مداهمة 12 عنوانا محددا في وقت سابق”.

 

المصدر: وكالة انباء تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى