اغتيال مواطن أحوازي بيد قوات الباسيج الإرهابية

ملتقى العروبيين_ خاص

أكد المركز الإعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية أن ” قوات الاحتلال الإيرانية اغتالت المواطن الاحوازي الشاب محمد الزرقاني صباح يوم الإثنين الماضي في حي الزرقان بالرصاص الحي، وأضاف شهود عيان إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي على المواطن الاحوازي محمد الزرقاني ٢٥ عاماً، غير متزوج وأردوه قتيلًا.

يقول احد الشهود أن قوات الباسيج الارهابية هم الذين قتلوا محمد بعد مشادة كلامية بسبب احتجاج بسيط ، الأمر الذي اصبح شبه عمل يومي كردة فعل قمعية من قبل قوات الاحتلال ضد المواطنين العزّل في الاحواز.

تشير التقارير إلى أن عمليات استهداف المواطنين في الاحواز بيد القوات الأمنية ليست جديدة و هي تأتي ضمن سياق الخطط الامنية الشاملة التي تتابعها سلطات الاحتلال في الاحواز و تمارس سياسة الضغط القصوى على المواطنين و تستخدم في هذا الاطار جميع الآليات المتاحة من اعتقال، تعذيب ، تهديد و اغتيال حتى تبسط سيطرتها بشكل كامل على جميع مفاصل البلد.

بناء على هذه التحركات يناشد الاحوازيين المجتمع الدولي بالتحرك من أجل كبح جماح سلطات الاحتلال الإيرانية عن استخدام القوة المميتة، وغيرها من القوة المفرطة بحق الأحوازيين ، حيث لا توجد مؤشرات على أن تلك السلطات تنوي التراجع عن سياساتها، أو التقيد بالتزاماتها بموجب القانون الدولي الذي يسمح للمواطن برفض سياسات جائرة تمارس عليه و تمنعه من ممارسة حقوقه البسيطة كأي مواطن عادي.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى