احتجاجات عمالية في مدينة (لنجه) الأحوازية

ملتقى العروبيين _ خاص

أكدت المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحي الأحواز(شغل) في تصريح صحفي أن ” دولة الاحتلال الايراني تمارس كل انواع السياسات القمعية بحق الأحوازيين ومنها سياسة الحصار والتجويع لغرض تغيير ديموغرافية الاحواز، أي طمس الهوية الأحوازية العربية. وتأتي الاحتجاجات والاعتصامات العمالية نتيجة لممارسة هذه السياسة العنصرية بحق الشعب العربي الاحوازي.
التأخير في دفع رواتب عمال بلدية مدينة لنجه أدت الى احتجاجات عارمة مرة أخرى أمام مكتب البلدية. وطالبوا العمال بدفع رواتبهم المتأخرة منذ أكثر من أربع أشهر وتمديد التامين الصحي.
وقام هؤلاء العمال في يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ٣٠ يونيو /حزيران بوقفة احتجاجية وأكدوا على وقوفهم المستمر حتى تلبية مطالبهم وحقوقهم العمالية. وطالبوا بتجديد التامين الصحي على الوجه الاخص في هذه الازمة العالمية (كورونا) التي تهدد حياتهم.
ووفقا لتصريحات العمال: لم يحصل العمال منذ أكثر من أربع أشهر على أجورهم وتمديد التأمين الصحي. كما أعلنوا عن وقفات متعددة في الايام القليلة القادمة في حالة فشل تلبية مطالباتهم واحتياجاتهم. يذكر أن تعدد الاحتجاجات من قبل العمال في الآونة الأخيرة سببت المزيد من الاعتقالات والاختطافات في صفوف النشطاء السياسيين والمحتجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى