واشنطن تحذّر دولاً في الشرق الأوسط من التعامل مع كيانات معاقبة

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم السبت، أن مسؤولاً رفيع المستوى سيحذر دولاً في الشرق الأوسط من التعامل مع كيانات خاضعة للعقوبات الأمريكية، خلال جولة سيقوم بها هذا الأسبوع.

وقال متحدث باسم وزارة الخزانة، إن براين نيلسون وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية، سيزور عُمان والإمارات العربية المتحدة وتركيا، في الفترة بين 29 كانون الثاني الجاري إلى 3 شباط المقبل، حيث سيلتقي مسؤولين حكوميين وممثلي شركات ومؤسسات مالية، للتأكيد على استمرار واشنطن بتطبيق عقوباتها بصرامة، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وسيحذر نيلسون، الدول والشركات من مخاطر فقدان الوصول للأسواق الأمريكية في حالة ممارسة أعمال تجارية مع كيانات خاضعة للقيود الأمريكية، إذ تتخذ واشنطن إجراءات صارمة في مواجهة المحاولات الروسية للتهرب من العقوبات المفروضة عليها بسبب حربها في أوكرانيا، كما سيناقش تصرفات إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة، والتمويل غير المشروع الذي يهدد بتقويض النمو الاقتصادي والاستثمار الأجنبي.

وقال المتحدث إن نيلسون، سيطالب البنوك والشركات في تركيا بتجنب المعاملات المرتبطة بنقل التكنولوجيا مزدوجة الاستخدام والتي يمكن أن يستخدمها الجيش الروسي في نهاية المطاف، كما سيثير في الإمارات مسألة المخاطر المرتبطة “بضعف مكافحة غسل الأموال” وضعف الامتثال للعقوبات.

المصدر: نداء بوست

زر الذهاب إلى الأعلى