حزب الله يؤكد اغتيال القيادي إبراهيم عقيل

في ظلّ تصعيد إسرائيلي متواصل وتوقعات بتصاعد المعارك خلال الأيام القادمة بين حزب الله وجيش الاحتلال، أكد الحزب، مساء الجمعة، حادثة اغتيال القيادي العسكري الكبير إبراهيم عقيل إثر غارة نفذتها طائرة مسيّرة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال حزب الله في بيان نعي عقيل: “التحق اليوم القائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم عقيل بموكب إخوانه من القادة الشهداء الكبار بعد عمر مبارك حافل بالجهاد والعمل والجراح والتضحيات والمخاطر والتحديات والإنجازات والانتصارات”. وأعلن الحزب بالتزامن عن شنّ ستة عشر عملية عسكرية ضد مواقع الاحتلال.

من جانبها، قالت صحيفة بوليتيكو الأميركية، نقلا عن مسؤولين أميركيين، إنه من المتوقع أن تتصاعد المعارك بين إسرائيل وحزب الله بشكل كبير في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن الهجمات قد تستمر في لبنان وخاصة في بيروت، وتشمل اغتيالات لقادة حزب الله وضربات ضد مستودعات أسلحة الحزب والبنية التحتية للاتصالات التابعة لحزب الله.

وبحسب الصحيفة، فإن واشنطن تتوقع رؤية شكل من أشكال الرد الانتقامي من حزب الله ضد إسرائيل، ربما على شكل هجمات بطائرات من دون طيار.

سياسياً أيضاً، قالت وكالة تسنيم للأنباء الإيرانية إن وزير الخارجية عباس عراقجي كان ينوي زيارة بيروت قبيل الذهاب إلى نيويورك، إلا أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله اقترح تأجيل الزيارة. كما أكدت الوكالة أن عراقجي أبدى مرة أخرى رغبة في زيارة بيروت لكن طلب منه عدم الاستعجال في القيام بهذه الزيارة.

 

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى